38 شهيدا فلسطينيا بقصف إسرائيلي لـ4 أحياء في مدينة غزة

{title}
همزة وصل   -
استشهد 38 فلسطينيا بعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي أحياء سكنية في مدينة غزة، بحسب ما ذكر بيان للمكتب الإعلامي الحكومي في القطاع السبت.
وقال المكتب في بيان، "استهدف جيش الاحتلال "الإسرائيلي منذ صباح اليوم 4 أحياء في مدينة غزة، وهي (مخيم الشاطئ، حي التفاح، حي الشجاعية، حي الزيتون)، مما أدى إلى ارتفاع إجمالي أعداد الضحايا".
وتحدث عن "38 شهيدا وصلوا إلى مستشفى المعمداني"، و50 إصابة بينها حالات حرجة إضافة إلى "14 مفقوداً مازالوا تحت أنقاض المنازل والبنايات التي قصفها الاحتلال".
في حين، تواجه فرق في الدفاع المدني في غزة "عجزا" في الوصول إلى جثث فلسطينيين استشهدوا بعد تدمير جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من منزل في منطقة الشاطئ في شمال قطاع غزة، بحسب ما ذكر المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل السبت.
وتحدث بصل عن استخدام جيش الاحتلال لـ 3 قنابل شديدة الانفجار و"دمرت أكثر من منزل ومربع سكني كامل بشكل كبير جدا" في منطقة الشاطئ.
وإثر ذلك، قال بصل إن "هناك عجزا يواجهه طواقم الدفاع المدني من التعرف إن كان هناك جثث تحت الأنقاض ..."، مشيرا إلى أن المنازل "أصبحت عبارة عن رماد وكومة من الحجارة نتيجة كثافة النيران وضخامة الصواريخ التي أطلقت ...".
وفي منطقة التفاح حيث استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلا مما أدى إلى تدمير مربع سكني كامل، وفق بصل الذي أشار إلى استهداف جيش الاحتلال مباشرة منطقة الشجاعية المكتظة بالسكان.
الأولية لعدد الشهداء، بحسب بصل، بلغ 38 شهيدا، إضافة إلى عدد من الإصابات بينها حالات حرجة، في حين لا يزال عدد من الأشخاص تحت الأنقاض.
وقال بصل، إن الأعداد الموجودة تحت الأنقاض يصعب على طواقم الدفاع المدني انتشالها نتيجة "صعوبة واضحة في إمكانيات الدفاع المدني الذي لا يمتلك مقومات العمل والإنقاذ".