تنس.. ديوكوفيتش يتوج بلقب البطولة الختامية للموسم

{title}
همزة وصل   -

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، بلقب البطولة الختامية لموسم تنس الرجال، الأحد، بتغلبه في المباراة النهائية على الإيطالي يانيك سينر بمجموعتين دون رد (6-3، 6-3).

وثأر ديوكوفيتش من خسارته أمام نفس اللاعب في دور المجموعات، بنتيجة مجموعتين لواحدة في البطولة التي تجمع سنويا أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم واستضافها ملعب "بالا البيتور" بمدينة تورينو الإيطالية.

اللقب هو الثاني على التوالي للنجم الصربي في البطولة، والسابع في مسيرته، وهو رقم قياسي جديد بعد أن فض شراكته مع غريمه السابق السويسري روجيه فيدرر المتوج بالبطولة 6 مرات.

وخاض المصنف الأول عالميا البطولة في نهاية عام شهد حصوله على ثلاث ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، ليصل إجمالي عدد ألقابه في «غراند سلام» إلى 24 لقبا قياسيا، بالإضافة إلى لقبه الأربعين في دورات ماسترز ذات الألف نقطة.

وأضاف ديوكوفيتش (36 عاما) هذا الإنجاز القياسي الى إنجاز آخر بضمان إنهاء الموسم في صدارة تصنيف المحترفين لمرة ثامنة قياسية بعد أعوام 2011 و2012 و2014 و2015 و2018 و2020 و2021.

كما عزز رقمه القياسي بالتواجد على رأس التصنيف العالمي للاعبين المحترفين للأسبوع الـ399 (سيصل إلى الـ400 في تصنيف الاثنين)، مبتعدا بفارق كبير جدا عن الرقم الذي حققه روجيه فيدرر وهو 310 أسبوعا.