جامعة جدارا والمركز الثقافي الروسي يبحثان أوجه التعاون المشترك

{title}
همزة وصل   - التقى رئيس جامعة جدارا بالوكالة، الدكتور حابس الزبون، في مكتبه اليوم الاثنين، مدير المركز الثقافي الروسي، ليكسي بوكين، ونائبه اليكسي ريازانتسف، حيث بحثا سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بين جامعة جدارا والمركز الثقافي الروسي في عمان.
وخلال اللقاء، رحب الزبون بالتشاركية بين الجامعة والمركز، وقدم عرضا مرئيا تفصيليا عن جامعة جدارا وتخصصاتها وبرامجها وتصنيفاتها المحلية والدولية وخطتها الإستراتيجية وبنيتها التحتية.
من جانبه، أعرب بوكين عن إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه جامعة جدارا بين الجامعات الأردنية، وتخصصات الجامعة العصرية التي تلبي متطلبات سوق العمل، كما قدم شرحا وافيا عن دور المركز الثقافي الروسي واستعداده لتقديم جميع أنواع الدعم والتعاون الثقافي بين المركز والجامعة.
وأضاف أن المركز أصبح جاهزا لتقديم الكتب والمقررات باللغة الروسية لمركز اللغات في الجامعة، إضافة إلى المساعدة في التشبيك مع أقوى عشر جامعات في الاتحاد الروسي وتبادل الزيارات على مستوى الأساتذة والطلبة والمساهمة في توفير المنح الدراسية، مشيرا إلى أن المنح الدراسية التي تقدمها روسيا الاتحادية سنويا للطلبة الأردنيين يزيد عددها عن 175 منحة وفي جميع التخصصات.
كما اتفق الجانبان على تعزيز أواصر التعاون المشترك في جميع المجالات الثقافية، وإمكانية استقبال جامعة جدارا مكتب خاص للتمثيل الثقافي الروسي.
وفي نهاية اللقاء، الذي حضره نائب الرئيس الدكتورة إيمان البشيتي، وعميد كلية الآداب واللغات الدكتور إحسان الرباعي، ومدير مركز اللغات الدكتور لقمان الربابعة، ورئيس قسم ذكاء الأعمال الدكتور خالد الصمادي، وقدم الزبون درع الجامعة لمدير المركز الثقافي الروسي.