مذكرة تفاهم بين صندوق التنمية والتشغيل وجامعة عمان العربية

{title}
همزة وصل   - وقع صندوق التنمية والتشغيل وجامعة عمان العربية مذكرة تفاهم لتعزيز دور الصندوق والجامعة في المجالات التنموية وترسيخ ثقافة العمل الحر والريادة والابتكار في إقامة المشاريع، وقعها مدير الصندوق منصور الوريكات ورئيس الجامعة الدكتور محمد الوديان.
وأشاد الوريكات بالدور الكبير الذي تطلع به جامعة عمان العربية في تعزيز جودة التعليم، وتأمين بيئة تُنمي فكر الطالب ليكون عنصراً فاعلاً ومبدعاً، كما ثمن دور الجامعة في سعيها للموائمة ما بين مخرجات التعليم وسوق العمل ، وتعزير مفهوم الابتكار والريادة لدى الشباب .
وقال إن الحد من مشكلتي الفقر والبطالة جهد وطني تشارك به جميع المؤسسات الحكومية والخاص ، مشيرا إلى أن الصندوق رصد مبلغ يقدر بحوالي (3،5) مليون دينار لتمويل الأقساط لطلاب الجامعات ضمن الخطة الاستراتيجية لصندوق التنمية والتشغيل للأعوام (2022-2026) .
وأكد دور الشباب وخصوصا خريجي الجامعات في العمل والإنتاج في ظل محدودية الوظائف في القطاعين العام والخاص في كافة المحافظات وترجمتها إلى مشاريع إنتاجية، الأمر الذي من شأنه توفير فرص عمل إضافة الى تمويل الاحتياجات اللازمة للمشاريع من التجهيزات واللوازم والمعدات والبنى التحتية ورأس المال العامل وتعزيز ورفع مستويات التأهيل والتمكين وتعزيز مشاركة الجامعات الحكومية والخاصة في الحد من الفقر والبطالة .
من جانبه، بين رئيس الجامعة الدكتور محمد الوديان أن هذه المذكرة تعد باكورة للتعاون بين الجامعة والصندوق، مشيرا إلى أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تشكل الجزء الأكبر من اقتصاديات الكثير من دول العالم.
يشار إلى أن هذه المذكرة تعد أول مذكرة تفاهم ما بين صندوق التنمية والتشغيل وجامعة عمان العربية وسيتبعها توقيع العديد من مذكرات التفاهم.