الأمم المتحدة تعلن دخول 40 شاحنة محملة بمعدات طبية إلى غزة

{title}
همزة وصل   -

أعلن فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، اليوم، دخول حوالي 40 شاحنة محملة بمعدات طبية، و180 طبيبا وممرضا إلى غزة لإنشاء مستشفى أردني ميداني ثان في "خانيونس" جنوبي القطاع، بسعة تبلغ 150 سريرا.

وأشار نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي، إلى تقارير تعرض المستشفى "الإندونيسي" في "بيت لاهيا" شمالي القطاع لهجوم أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصا، بمن في ذلك مرضى ومرافقوهم، بالإضافة إلى العديد من الإصابات.

ولفت إلى أنها المرة الخامسة التي يتعرض فيها المستشفى للقصف منذ بدء الأعمال العدائية، مذكرا بالحماية الخاصة التي تتمتع بها المستشفيات والعاملون الطبيون بموجب القانون الدولي الإنساني.

ودعا إلى ضمان حماية المستشفيات والعاملين فيها، مشيرا أيضا إلى مناشدة لين هاستينغز منسقة الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة جميع أطراف النزاع لحماية الأطفال الفلسطينيين.

كما أفاد فرحان حق بوفاة أربعة آلاف و506 أطفال فلسطينيين في هذه الحرب، فيما لا يزال نحو 1500 آخرين في عداد المفقودين حتى العاشر من نوفمبر الجاري وفقا لأرقام وزارة الصحة في غزة.

ولايزال العدوان الإسرائيلي على غزة متواصلا، وسط صمت غربي ودولي اعتبرته الدول العربية والإسلامية تواطؤا لصالح الاحتلال، وضوءا أخضر للاستمرار في تدمير الحياة في القطاع.