كأس آسيا قطر 2023: المنتخب الماليزي يطمح إلى ظهور مميز في النهائيات

{title}
همزة وصل   -

كوالالمبور في 22 تشرين الثاني (همزة وصل ) -  يتطلع منتخب ماليزيا إلى ظهور مميز خلال مشاركته في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، المقررة خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024.

وسلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي اليوم، الضوء على منتخب ماليزيا، العائد إلى كأس آسيا للمرة الأولى منذ مشاركته في استضافة نسخة 2007.

وقد أوقعت القرعة منتخب ماليزيا في المجموعة الخامسة القوية، التي تضم إلى جانبه كلا من كوريا الجنوبية والأردن والبحرين.

وسيستهل منتخب ماليزيا مشواره بمواجهة منتخب الأردن في 15 يناير المقبل على استاد الجنوب، ثم يواجه منتخب البحرين في الجولة الثانية يوم 19 يناير على استاد جاسم بن حمد، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي في 25 يناير المقبل على استاد الجنوب.

ورغم صعوبة القرعة، إلا أن المدرب كيم بان-غون والطاقم العامل معه، سيحاولون الاستمتاع بالتحدي المتمثل في مواجهة ثلاثة منتخبات تصنيفها أعلى بكثير من فريقه.

وقد أدى التحسن الأخير الذي شهده منتخب جنوب شرق آسيا إلى صعوده للمركز 137 في التصنيف العالمي، حيث بدأ مشجعوه يعتقدون أن ماليزيا يمكن أن تترك بصمة في نهائيات كأس آسيا قطر 2023.

وستعزز بداية ماليزيا القوية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية، ثقتهم بشكل أكبر، لكن سيواجه منتخب ماليزيا صعوبة كبيرة في نهائيات كأس آسيا قطر 2023، خاصة عندما يواجه منتخب كوريا الجنوبية الذي يعتبر من المرشحين للفوز باللقب.

© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير