صدور ديوان "صدى الوجدان" لشربل فرنسيس

{title}
همزة وصل   -

صدر عن "منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحاده الثقافي" ديوان شعري جديد للشاعر شربل فرنسيس في عنوان "صدى الوجدان"، يتضمن مجموعة من القصائد في الحب والوطن والأرض.

قدمت للديوان رئيسة "منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحاده الثقافي" المهندسة الشاعرة ميراي شحاده بكلمة مما جاء فيها: "برغم احتراق الضياء ولوعة الحياة تطل علينا طيور شاعرنا محلقة في أربعة فصول بيارقها: الغزل، الوطنيات، الحياة والوجدان، وكأنها تغرد في فصل "الغزل" لربيعها المنشود الأخضر بين ألحان قصائده وشهد خوابيه، بين دموع أوراقه ونداها الذي يرصع خيوط فجره بأسرار من صدى الآهات ووجع الأوتار.

ها هي نسوره ترفرف أبية في فصل الوطنيات وتحكي حكايا النصر ودماء الشهداء، جبينها مملكة نجوم تبرق فوق وسائد الريح وترصع لوحات الجمال من وحي عشقها لأحضان لبنان... هي، قممها لا تنكسر في غفلة الزمن ولا يخنقها دخان في قسوة القدر، فالفكر سلاحها والوفاء عنوانها في فصول "الحياة".

يختتم شاعرنا ديوانه بنبض "الوجدان" وحشرجات تتبختر في بيادر فكره بين عتب وسكوت، بين حرقة وحنين، بين وهم وسراب ودمع مالح ينضح من دواة "حبر النضال" المتدفق من أرز لبنان، فتولد حكاياه ممتلئة بالشعر ويورق وجده قصائد وتزهر روحه عقيقا وتثمر أبياتا يفور من فوهتها حب وأكثر".

وسيوقع الشاعر شربل فرنسيس ديوانه "صدى الوجدان" السبت 25 الحالي، بين الثالثة بعد الظهر والسادسة مساء، في جناح "منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحاده الثقافي" ضمن معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته الخامسة والستين.