رحيل المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي في القاهرة

{title}
همزة وصل   -

القاهرة / همزة وصل

رحلت عن عالمنا صباح أمس الثلاثاء المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي، عن عمر يناهز 72 عاما، وشيعت أسرتها الجنازة عقب صلاة عصر أمس، من مسجد الشرطة في «الشيخ زايد» في القاهرة.

وقد كشفت عن خبر الوفاة أختها الفنانة رانيا فريد شوقي، وكتبت عبر فيسبوك: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. لله ما أعطى ولله ما أخذ، وكل شي عنده بمقدار، توفيت إلى رحمة الله أختي المنتجة الكبيرة السيدة ناهد فريد شوقي».

وفي وقت سابق، طالب المخرج محمد السباعي، نجل المنتجة، بتكريمها عن مجمل أعمالها الفنية، حيث تعد من أهم المنتجين في الوسط الفني المصري.

ونشر محمد السباعي على حسابه الرسمي في فيسبوك صورة تجمع بين والدته ناهد فريد شوقي والأعمال التي أنتجتها معلقًا: «مش آن الأوان بقى أننا نكرم الهانم صانعة الفن الجميل.. الهانم ناهد فريد شوقي».

ونعاها الفنان يوسف الشريف عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك وكتب «‏إنا لله وإنا اليه راجعون.. المنتجة ناهد فريد شوقي في ذمة الله، ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته ويصبر أهلها.. البقاء لله».

وقالت ماجدة خير الله: قلبي مع الشابة ناهد السباعي، فقد كانت شديدة الالتصاق بأمها ناهد فريد شوقي، وكانت تتراجع عن الزواج في اللحظات الأخيرة حتى لا تبتعد عنها.

وأضافت: كانتا مثل توأم ملتصق، وقد قابلتهما معاً، منذ عامين في مهرجان أسوان لأفلام المرأة، في ندوة لتكريم المنتجة الكبيرة الراحلة ناهد فريد شوقي، وكانت تتمتع وقتها بكامل لياقتها الذهنية والصحية وتتحدث بوعي عن مشاكل الإنتاج السينمائي والتليفزيوني، وأكملت الناقدة الفنية ماجدة خير الله قائلة: تلك المشاكل التي اوقفتها عن استكمال دورها كمنتجة».

كما نعاها نقيب المهن السينمائية وأعضاء مجلس إدارة النقابة في بيان جاء فيه: «نشاطركم الأحزان في وفاة المغفور لها بإذن الله وبكل الحزن والأسى ندعو لها بالرحمة والمغفرة ولأسرتها بالصبر والسلوان».

من المعروف أن ناهد فريد شوقي منتجة سينمائية مصرية. هي ابنه الفنان فريد شوقي والفنانة هدى سلطان. قدمت عدة أعمال من خلال شركة الانتاج الخاصة بها، والتي تحمل اسمها، منها فيلم (هيستريا) الذي أخرجه عادل أديب وقام ببطولته الفنان أحمد زكي عام 1998، وفيلم (من نظرة عين) للفنانة منى زكي. وعملت ناهد كذلك كمشرفة على الإنتاج ومنتجة منفذة في مجال الدراما التلفزيونية.