مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية ونظيرتها الإسلامية الأندونيسية

{title}
همزة وصل   -

الزرقاء / همزة وصل

 وقعت الجامعة الهاشمية والجامعة الحكومية الإسلامية/رادين فتاح الاندونيسية، مذكرة تفاهم؛ لتعزيز علاقات التعاون الأكاديمي والبحثي وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس واستضافة محاضرين والاستفادة من خبرات الجامعة في الطاقة الشمسية وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

ووقع المذكرة رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، ورئيسة جامعة رادين فتاح الإسلامية الحكومية الاندونيسية الدكتورة نيايو خديجة.

وناقش الجانبان إمكانية توفير منح لدراسة اللغة العربية في الجامعة الهاشمية لاستقطاب طلبة اندونيسيين في تخصص اللغة العربية، إضافة إلى التطلع إلى الاستفادة من تجربة الجامعة الهاشمية الناجحة في الطاقة الشمسية.

وقال الدكتور الزبون، عقب توقيع المذكرة، إن هناك زيادة في أعداد الطلبة الوافدين الملتحقين في الجامعات الأردنية، مشيرا إلى هذا الاستقطاب جاء نتيجةً لتميز الأردن بالعديد من المزايا والفرص التي يمكن البناء عليها واستثمارها في هذا المجال منها السمعة المتميزة، وجودة المخرجات، وتوفر الأمان والاستقرار ،بالإضافة إلى عدد من العوامل الاجتماعية والاقتصادية التي تعتبر عوامل جاذبة للطلبة.

من جانبها، قالت الدكتورة خديجة إن الجامعة الاندونيسية في طور تركيب نظام طاقة شمسية، وهم بحاجة إلى خبرات الجامعة الهاشمية كبيت خبرة في هذا المجال.