فنانون مصريون يستجيبون لدعوة مسرح "عشتار" الفلسطيني العالمية... "مونولوجات غزة"

{title}
همزة وصل   -

القاهرة / همزة وصل

استجاب عدد من الفنانين في مصر لدعوة مسرح "عشتار" الفلسطيني للتضامن مع أهالي غزة وتقديم مونولوجات تستعرض الجرائم التي ارتكبتها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة خلال الشهرين الماضيين، على أن يتم تقديمها مساء غد الجمعة، ويُخصص إيرادها كاملاً لصالح الشعب الفلسطيني.

يسرا اللوزي، إحدى الفنانات المشاركات في هذا الحدث الفني الإنساني، كشفت عن تفاصيل ذلك، خلال منشور عبر "فايسبوك"، عبرت فيه عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني خلال مشاركتها في تقديم عرض مسرحي بعنوان "مونولوجات غزة"، على أحد مسارح منطقة وسط البلد، غداً الجمعة في تمام الثامنة مساءً.

هذا الحدث الفني، سيكون عبارة عن قراءات نصية تصاحبها موسيقى في الخلفية، تستهدف نقل حقيقة الأحداث في فلسطين، مع تكريم آلاف الشهداء الذين راحوا ضحية غارات القصف الجوي التي شنتها قوات الجيش الإسرائيلي، ولا تزال تشنها على منازل المدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

سيتم تجميع عائد هذه الأمسية المسرحية وإرسالها كاملة عبر إحدى الجمعيات إلى أهالي غزة، ومن المقرر أن يشارك في تقديمها وقراءتها عدد من الفنانين من بينهم سيد رجب، سلوى محمد علي، يسرا اللوزي، ركين سعد، أحمد مالك وآخرون.

ويُذكر أنّ فرقة عشتار الفلسطينية، أطلقت دعوة عامة عاجلة، خلال الأيام الماضية، للفرق المسرحية والفنانين في مختلف دول العالم، تطالبهم فيها بالتضامن مع الشعب الفلسطيني واستنكار الأحداث الجارية في غزة، وذلك من خلال قراءة وأداء "مونولوجات غزة"، وهي شهادات كتبها شباب من غزة في العام 2010 بعد الحرب الأولى على القطاع، حيث يسلطون الضوء من خلالها على صمود سكان القطاع وطبيعة معاناتهم على مر السنين لإيجاد تضامن عالمي مع القضية الفلسطينية.