فنربهتشة يستعيد توازنه ويتأهل لثمن نهائي المؤتمر الأوروبي

{title}
همزة وصل   -

همزة وصل تأهل فريق فنربهتشة التركي إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، بعدما سحق ضيفه سبارتاك ترنافا السلوفاكي برباعية نظيفة، الخميس، في ختام دوري المجموعات ضمن المجموعة الثامنة.

ونجح الفريق التركي في استعادة توازنه مجددا في المسابقة القارية بعد تلقيه خسارتين بالمجموعة أدخلتاه في حسابات معقدة كان في غنى عنها.

الفوز رفع رصيد فنربهتشة إلى 12 نقطة من 4 انتصارات وهزيمتين، ليحتل المركز الأول بأفضلية المواجهات المباشرة عن لودوغوريتس البلغاري، الوصيف، بينما تجمد رصيد سبارتاك عند نقطة واحدة متذيلا جدول الترتيب.

أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول بالتقدم في نتيجة اللقاء بهدف سجله فردي كاديوغلو في الدقيقة 36.

وواصل فنربهتشة تفوقه في الشوط الثاني ليمطر شباك منافسه بثلاثة أهداف متتالية، سجلها دومينيك تاكاتش حارس مرمى سبارتاك بالخطأ في مرماه، والبوسني إدين دجيكو (هدفين) في الدقائق 48، 59، 61.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، فاز لودوغوريتس البلغاري على نوردشييلاند الدنماركي بهدف نظيف سجله ياكوب بيوتروفسكي في الدقيقة 79.

وارتقى الفريق البلغاري للمركز الثاني برصيد 12 نقطة ورافق فنربهتشة إلى ثمن نهائي المسابقة بينما تجمد رصيد الفريق الدنماركي عند 10 نقاط متراجعا للمركز الثالث بعد أن كان متصدرا المجموعة قبل انطلاق هذه الجولة.