العراق: هجوم التحالف الدولي على مقر أمني ببغداد "تصعيد خطير"

{title}
همزة وصل   - همزة وصل - بغداد :حذر الجيش العراقي، الخميس، من أن الهجوم الذي نفذته قوات التحالف الدولي على مقر أمني في العاصمة بغداد، يعتبر "تصعيدا خطيرا"، محملا التحالف المسؤولية عنه.

جاء ذلك في بيان للناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول عبدالله، نشره المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي عبر منصة "إكس".

وقال عبدالله في البيان: "في اعتداء سافر وتعدٍّ صارخ على سيادة العراق وأمنه، أقدمت طائرة مسيرة على عمل لا يختلف عن الأعمال الإرهابية، باستهداف أحد المقار الأمنية في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، مما أدى إلى وقوع ضحايا في هذا الحادث المرفوض جملة وتفصيلاً".

وأضاف: "القوات المسلحة العراقية تحمّل قوات التحالف الدولي مسؤولية هذا الهجوم غير المبرر على جهة أمنية عراقية (لم يوضحها) تعمل وفق الصلاحيات الممنوحة لها من قبل القائد العام للقوات المسلحة".

واعتبر عبدالله أن هذا الهجوم "يقوّض جميع التفاهمات ما بين القوات المسلحة العراقية وقوات التحالف الدولي".

وتابع متحدث الجيش العراقي في بيانه: "إننا نعدُّ هذا الاستهداف تصعيداً خطيراً واعتداءً على العراق، وبعيداً عن روح ونص التفويض والعمل الذي وجد من أجله التحالف الدولي في العراق".

وكانت وسائل إعلام عراقية ذكرت أن طائرات استهدفت أحد مقرات "الحشد الشعبي" يقع ضمن مجمع مبنى وزارة الداخلية بشارع فلسطين شرقي العاصمة بغداد ما أسفر عن مقتل شخصين من الحشد وإصابة آخرين.

كلمات دلالية :

© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير