أعضاء بالبرلمان الأوروبي: محكمة العدل الدولية ستواجه ضغوطا سياسية

{title}
همزة وصل   -

همزة وصل – لاهاي : قال أعضاء أيرلنديون في البرلمان الأوروبي إن محكمة العدل الدولية، حيث رفعت جنوب أفريقيا قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل، ستتعرض لضغوط سياسية.

جاء ذلك في تصريح لعضوي البرلمان الأوروبي "ميك والاس"، و"كلير دالي" الجمعة، خلال مشاركتهما في مظاهرة داعمة لغزة أمام مبنى محكمة العدل الدولية في لاهاي

وقالت دالي إنها تتظاهر لتمثيل الأغلبية الساحقة من الناس في العالم، وخاصة في أوروبا، الذين يريدون تحميل إسرائيل المسؤولية عن هجماتها على غزة.

وشددت دالي على أن إسرائيل وكذلك القانون الدولي يُحاكمان في محكمة العدل الدولية.

وأردفت: "دعونا نرى، إذا تم فحص الأدلة قانونيا بعقل سليم، فسوف يحكمون بالتأكيد لصالح جنوب أفريقيا، ويطلقون عليها اسم الإبادة الجماعية ويطالبون بوقفها. ولكن لسوء الحظ، غالبا ما تلعب السياسة دورا في مثل هذه الحالات، ولكن دعونا نرى ما إذا كانت المحكمة يمكنها أن تصمد أمام هذا التدخل".

من جانبه ذكر والاس، وهو عضو أيرلندي آخر في البرلمان الأوروبي، أن محكمة العدل الدولية، التي أكد أنه يثق بها، ستتخذ قرارًا صادقًا وتتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية.

وقال والاس: "لقد كانت إسرائيل متهورة منذ فترة طويلة في انتهاك القانون الدولي، وقد أفلتت من العقاب دائمًا، ولهذا السبب يكاد يتباهون بارتكاب إبادة جماعية، ويتوقعون الإفلات من العقاب".

وأشار إلى أنهم لا يعرفون ما إذا كانت المحكمة ستكون صادقة أم لا، مضيفاً والاس: "في هذا السياق، نعلم أن هناك 15 قاضيًا من 15 دولة وأنهم سيتعرضون لضغوط من الأمريكيين لدعم إسرائيل".

وقال والاس: "لكننا سننتظر ونرى ما إذا كانت لديهم (القضاة) الشجاعة للدفاع عن الحقيقة وتحقيق العدالة للفلسطينيين".

كلمات دلالية :

© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير