حكومة اليمن: سياسات المجتمع الدولي ساهمت بتعزيز سيطرة الحوثيين

{title}
همزة وصل   -

همزة وصل – اعتبرت الحكومة اليمنية، الجمعة، أن بعض سياسات المجتمع الدولي ساهمت في "بقاء وتعزيز سيطرة" الحوثيين، وشجعتهم على ارتكاب "أعمال عدائية" باتت تهدد أمن العالم واستقراره.

جاء ذلك في بيان صادر عن الحكومة الشرعية في اليمن، تعليقا على الغارات الأمريكية والبريطانية التي استهدفت مواقع قالت واشنطن ولندن إنها "تابعة للحوثيين"، نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وفي السياق، قالت الحكومة اليمنية إنها "تتابع بقلق شديد التصعيد العسكري في البلاد وجنوب البحر الأحمر، والتي كان آخرها العملية العسكرية الأخيرة التي جاءت كردة فعل على استمرار جماعة الحوثي في استهداف وتهديد أمن وسلامة المياه الدولية في البحر الأحمر، ومضيق باب المندب".

وأوضحت أن بعض سياسات المجتمع الدولي تجاه الوضع في اليمن "هي من ساهمت في بقاء وتعزيز سيطرة هذه المليشيات (الحوثيين) وشجعتها لارتكاب المزيد من الأعمال العدائية التي تمثل اليوم تهديدا لأمن واستقرار العالم بأسره"، دون مزيد من التفاصيل أو توضيح طبيعة هذه السياسات.

وفي السياق، أكدت الحكومة اليمنية في بيانها أنها "صاحبة الحق السيادي في تعزيز أمن وسلامة البحر الأحمر، وما يتبعه من استقرار للمنطقة والعالم".

وشددت على أن الطريق الأمثل لذلك "لن يتحقق إلا باستعادة مؤسسات الدولة الشرعية".

كما جددت تأكيد "موقفها الثابت والمبدئي من القضية الفلسطينية العادلة ومطالبتها بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم في الأراضي المحتلة وسرعة إيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني".

غير أن جماعة الحوثي جددت التأكيد، في بيان صادر عن المجلس السياسي للجماعة (أعلى سلطة سياسية)، في وقت سابق الجمعة، أن جميع المصالح الأمريكية البريطانية باتت "أهدافا مشروعة" لقواتها، ردا على "عدوانهم المباشر والمعلن" على اليمن.

كلمات دلالية :

© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير