الإسباني ساينز يتوج بلقب رالي داكار للمرة الرابعة

{title}
همزة وصل   -

توج الإسباني كارلوس ساينز سائق "أودي" بلقب "رالي داكار" للمرة الرابعة في مسيرته، بعد تسجيله أسرع زمن مع انتهاء المرحلة الثانية عشرة الأخيرة، الجمعة، في مدينة ينبع بالسعودية مستضيفة السباق للعام الخامس تواليا.

وأضاف السائق المخضرم، بطل العالم للراليات مرتين سابقا والبالغ من العمر 61 عاما لقب النسخة الحالية إلى نسخ 2010 و2018 و2020.

وبات ساينز أكبر المتوجين في داكار، علما انه أحكم قبضته على الصدارة منذ نهاية المرحلة السادسة ولم يتخل عنها، وعرف كيف يدير الفارق مع أقرب مطارديه أبرزهم الفرنسيين سيباستيان لوب سائق برودرايف، وستيفان بيترهانسيل سائق أودي.

وتحطمت آمال لوب، بطل العالم للراليات تسع مرات، في الفوز باللقب للمرة الأولى في مسيرته في المرحلة الحادية عشرة بعدما تأخر كثيراً بسبب مشكلة ميكانيكية.

كما خسر القطري ناصر صالح العطية سائق برودرايف، رهان الاحتفاظ باللقب للعام الثالث تواليا ورفع عدد انتصاراته إلى ستة ألقاب في وقت مبكر جراء تعرضه لسلسلة من المشاكل الميكانيكية ما أدي لانسحابه.

كما أطاح حادث انقلاب تعرض له السعودي يزيد الراجحي سائق تويوتا، في القسم الأول من المرحلة السادسة في الشبيطة بآماله لإحراز لقب الرالي المنظم في بلاده.

ولم تكن حال بيترهانسل الملقب بـ"مستر داكار" أفضل حيث وقع ضحية عطل هيدروليكي منعه من تشغيل الرافعة لتغيير الإطار، مما حرمه من نظام التوجيه المساعد، علما انه توج باللقب 14 مرة (6 ألقاب في الدراجات النارية و8 في فئة السيارات).

وفي فئة الدراجات النارية، توج الأميركي ريكي برابيك (هوندا) باللقب للمرة الثانية في مسيرته، بعد عام 2020 حين كان أول أميركي يحقق هذا الإنجاز.

واستضافت السعودية السباق الأشهر في العالم في الفترة من 5 وحتى 19 يناير/كانون الثاني للعام الخامس تواليا، علما بأن العقد المبرم مع الشركة المنظمة للحدث كانت وقعت مع السعودية عقدا لاستضافته لمدة 10 سنوات.