الحسين يتوج بلقب دوري الشباب تحت 19

{title}
همزة وصل   -
توّج فريق الحسين بلقب بطولة دوري الشباب تحت 19، بعد فوزه على شباب الأردن بهدف نظيف، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الثاني لدوري النخبة، لموسم 2023/2024.
وسلم عضو مجلس إدارة الاتحاد، عامر أبو عبيد، فريق الحسين كأس البطولة وميداليات المركز الأول.
وضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة، تغلب الوحدات على الرمثا 3-1، وفاز عمان FC على الفيصلي 3-2.
ومع اختتام منافسات البطولة، استقر الحسين بصدارة ترتيب فرق دوري النخبة برصيد 13 نقطة، ثم الوحدات 10، عمان FC 7، شباب الأردن 6، الفيصلي 4، والرمثا سادسا بنقطتين.
وأقيمت منافسات الدور الثاني لدوري النخبة تحت 19، بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتوج باللقب الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط.
في المقابل، حسمت فرق الجزيرة، سهل حوران، اليرموك، تأهلها إلى دوري النخبة للموسم المقبل، بعد حصولهم على المراكز الثلاثة الأولى ضمن المجموعة الأولى لدوري الدرجات.
وعلى الطرف الآخر، تأهلت فرق اتحاد الرمثا، الأهلي، والجليل، إلى دوري النخبة للموسم المقبل عن المجموعة الثانية.
وحسب نظام البطولة، تم تقسيم الفرق الـ 10 ضمن دوري الدرجات، إلى مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة خمسة فرق، وتلعب بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن تتأهل الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة للمشاركة في بطولات الفئات العمرية لأندية النخبة خلال الموسم المقبل، فيما تشارك باقي الفرق في بطولات الفئات العمرية لأندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة والأكاديميات خلال الموسم المقبل، بغض النظر عن درجة النادي.
© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير