أسرار تقشير البشرة الجافة والحساسة بمواد طبيعية دون ضرر أو ألم ونصائح العناية بها

{title}
همزة وصل   -
تقشير البشرة الجافة بالمنزل عملية سهلة وآمنة للغاية، فلما تنفقين على التقشير الكيميائي مبالغ طائلة حين يتوفر أمامكِ استخدام المقشرات الطبيعية المنزلية والفعالة؟ جربيها وتمتعي ببشرةٍ مشرقة ونظيفة.
هناك الكثير من منتجات تقشير البشرة الجافة والحساسة المتوفرة بالأسواق، لكن استخدام المنتجات الطبيعية دومًا ما يكون هو الأفضل لأسباب عدة؛ فهي خالية من المواد الحافظة والمواد الكيميائية، كما وأنها غير مكلفة وعادةً ما تتوفر مكوناتها بالمنزل، حيث يمكنك صنعها بنفسك بمواد طبيعية وآمنة 100%، فتساعدك على التخلص من جميع خلايا الجلد الميتة التي تجعل البشرة حساسة وجافة، فيساعد تقشير البشرة على ترطيبها وإعادة مرونتها، ومن ثم الحصول على إطلالة مميزة.
أسباب جفاف البشرة
تصبح البشرة حساسة وجافة لكثير من الأسباب فقد تكون نتيجة فقد البشرة كمية كبيرة من الماء بسبب نقص نسبة الدهون بها وذلك بفعل الطقس الحار الذي يؤدي لتبخر الماء، كما يتشكل جفاف البشرة التي تعاني المرأة منه خاصةً خلال أيام الصيف بسبب قلة تناول كميات كافية من الماء، وهو ما يؤدي لإختلال توازن الجسم وفقد البشرة الرطوبة والمرونة، في حين يُزيد عدم ترطيب البشرة بكريمات خاصة من جفاف الجلد، وقد يتطور الأمر ليصبح الجفاف شديدًا وعميقاً داخل البشرة.
أهمية تقشير البشرة الجافة
يعد تقشير الجلد من أهم طرق العناية بالبشرة، حيث يمنح التقشير البشرة المرونة والإشراق، كما يساعد في علاج الكثير من مشاكل الجلد كالندوب والتصبغات الجلدية وذلك من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة للتمتع ببشرة رائعة ومشرقة، بالإضافة إلى ذلك يساعد التقشير على تحفيز عملية إنتاج الكولاجين ومن ثم علاج التجاعيد، كما يخفف حب الشباب ويعالج آثاره للحصول على بشرة متجددة ونقية.

أهم نصائح العناية بالبشرة الجافة والحساسة
هناك بعض الخطوات التي ما إن اتبعتها ستساعدك على التخلص من جفاف البشرة والتمتع بها صحية ونضرة، ومن أهمها:
الوقاية من التعرض للشمس خاصة خلال أيام الصيف الحارة وذلك عبر استخدام واقي شمس لوقاية البشرة من التحسس والجفاف.
تقشير البشرة بمقشرات طبيعية بشكل منتظم.
استخدام مستحضرات تجميل طبية مخصصة للبشرة الحساسة.
تطبيق كريمات طبية لترطيب البشرة.
الابتعاد عن العوامل البيئية الخارجية كالتعرض للهواء البارد خلال فصل الشتاء أو المكيفات بالصيف.
أفضل الطرق الطبيعية لتقشير البشرة الجافة والحساسة
هناك العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة الجافة والحساسة بشكلٍ آمن، ولكن نذكرك دومًا بضرورة تجربة تلك الوصفات على جزء صغير من الجلد الداخلي ليدك عند المعصم قبل تطبيقها مباشرةً على كافة وجهك، تجنبًا لتحسس البشرة لدى البعض من مكونات هذه الوصفات.
وصفة زيت الزيتون لتقشير البشرة
يمنحك تقشير البشرة بزيت الزيتون فعالية أكبر إن تم خلطه مع السكر، فيمكنك إضافة ملعقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون إلى ملعقتين صغيرتين من السكر مع التقليب للحصول على قوام العجينة، حيث يعد زيت الزيتون أفضل مرطب طبيعي للبشرة الجافة، أما السكر فهو فعال بتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، لذا طبقي هذا المزيج على بشرتك الحساسة والجافة واتركيه 10 دقائق، ثم أغسلي وجهك بالماء جيدًا.

وصفة البابايا لتقشير البشرة
من أفضل طرق تقشير البشرة الجافة والحساسة هو ماسك فاكهة البابايا، فهو مقشرًا ناعمًا وآمنًا على الجلد، حيث تساعد تلك الفاكهة في إزالة خلايا الجلد الميتة، والتخلص من البقع الداكنة، فما عليك سوى هرس ثمرة منها للحصول على عجينة ناعمة، ثم قومي بتطبيقها على بشرتك وتركها 15 دقيقة، ثم أزيلي البابايا عن طريق غسلها بالماء.

زيت جوز الهند لتقشير البشرة الجافة والحساسة
تحتاجين عند الاعتناء بالبشرة الحساسة والجافة إلى الانتباه لما تقومين بوضعه على بشرتك، ولكن يمثل زيت جوز الهند منشط فعال وجيد للبشرة، بينما الليمون فإنه يلين ويقشر البشرة، ويمكن إضافة السكر للحصول على بعض القوام الخشن، واحرصي دومًا حين تقشير بشرتك أن يحتوي المقشر على نوع زيت يناسب البشرة الجافة، مع تجنب إضافة الكثير من الليمون حتى لا تتهيج البشرة وتصاب أكثر بالتحسس والجفاف.

المكونات
نصف كوب من زيت جوز الهند، ويمكن تبديله بزيت الزيتون.
2 ملعقة كبيرة من السكر.
ملعقة كبيرة من عصير ليمون.
طريقة الاستخدام
امزجي السكر مع زيت جوز الهند جيدًا.
أضيفي عصير الليمون مع المزج جيدًا.
تطبقي المزيج على وجهك النظيف وافركيه لعدة دقائق.
اغسلي بشرتك بالماء البارد ثم جففيه بقطعة من القماش نظيفة.