الخدمات الطبية الملكية تنجح بإجراء عمليتي زراعة كبد لأول مرة

{title}
همزة وصل   -
تمكّن فريق زراعة الكبد في مدينة الحسين الطبية من إجراء عمليتي زراعة كبد لطفلين لأول مرة في الأردن تكللتا بالنجاح.
وقال المدير العام للخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات، إن العمليات تمت بنجاح، وإن كوادر الخدمات الطبية على قدرة عالية من الكفاءة والاحترافية لإجراء مثل هذا النوع من العمليات المعقدة والضرورية لإنقاذ حياة المرضى.
وأكد زريقات أن الخدمات الطبية الملكية تسعى دائما لأن تكون السباقة إلى كل ما هو حديث في تطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.
وأشار رئيس فريق الزراعة أن العمليات كانت بمشاركة مع وفد طبي من جمهورية مصر برئاسة الأستاذ الدكتور عمرو عبد العال المتخصص بزراعة الكبد للأطفال.
وبيّن رئيس فريق الزراعة أن هذه العمليات تعدّ من العمليات الكبرى والمعقدة والدقيقة، وتحتاج إلى تنسيق كبير بين المتبرع والمريض والتجهيز الطبي الخاص لنقل الأعضاء وتتطلب جهودا طبية وفنية خاصة.
وبيّن رئيس اختصاص الجهاز الهضمي والكبد أطفال أنه تم تجهيز حالتين لزراعة الكبد أحدهما يبلغ عمره 11 عاما يعاني من مرض استقلابي في الكبد، والآخر 5 سنوات محوّل من وزارة الصحة يعاني من انسداد خلقي في القنوات المرارية، تم إجراء عمليتي زراعة الكبد وهما الآن قيد المتابعة من قبل فريق الجهاز الهضمي والكبد أطفال وفريق زراعة الكبد في مدينة الحسين الطبية.
© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير