الهلال الأحمر الفلسطيني: جميع مستشفيات رفح أخرجت عن الخدمة

{title}
همزة وصل   -
أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، الأربعاء، عدم وجود أي مستشفى في رفح قادر على استقبال المرضى والمصابين، جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 236 على التوالي.
وأضاف ، أن جميع المستشفيات في مدينة رفح أخرجت عن الخدمة بالكامل.
وأكدت فرسخ على أنه "لا إمكانية في الوقت الحالي لإجلاء الجرحى والمصابين خارج قطاع غزة لتلقي العلاج".
والأربعاء، استشهد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال، صباح الأربعاء، وأصيب آخرون في قصف للطيران الحربي والمدفية الاسرائيلية على الأحياء الغربية لمدينة رفح وشرق مدينة غزة، وعلى مخيمي النصيرات وجباليا وسط وشمال القطاع.
وعن آخر الأحداث في اليوم الـ 236 من العدوان، أفاد مراسلنا بسقوط شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية لعائلة شتات بالقرب من العيادة الحكومية وسط حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.
وفي استهداف مماثل لمنزل مملوك لعائلة حمدان بالمخيم الجديد في النصيرات، أصيب 3 فلسطينيين وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم وسط قطاع غزة.
وشهدت المناطق الشرقية من مدينة غزة، إطلاق نار مكثفا من الآليات العسكرية الإسرائيلية، بينما أغارت طائرة حربية إسرائيلية على المناطق الغربية لبلدة جباليا شمالي القطاع، مما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين.
كما شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية على مناطق متفرقة وسط وغرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
وكانت طواقم الدفاع المدني قد انتشلت 3 شهداء بعد قصف إسرائيلي استهدف، الليلة، منزلاً لعائلة أبو جزر في منطقة معن شرق مدينة خان يونس.