الخريشة: نسبة مقاعد مجلس النواب الحزبية ستزيد في المجالس المقبلة

{title}
همزة وصل   -
قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حديثة الخريشة، الثلاثاء، إنّ نسبة مقاعد مجلس النواب الحزبية ستزيد في المجالس المقبلة بنسب مختلفة.
وأضاف الخريشة خلال لقائه مع ممثلي وسائل الإعلام بعنوان "الانتخابات البرلمانية لعام 2024"، أن الأردن على أبواب ولادة مجلس نواب قائم على الكتل البرامجية والحزبية، حيث إنّ الأردنيين بانتظار مجلس نواب قائم على كتل وبرامج حزبية.
وأشار إلى أن الأردن يتطلع لتمثيل مستحق وفاعل للشباب والمرأة في المجلس النيابي المقبل، حيث يتم التطلع ليكون هناك تمثيل أكبر للشباب والمرأة في مجلس النواب المقبل، وفق قانوني الأحزاب السياسية والانتخاب.
وحثّ الخريشة، الأردنيين على المشاركة في الانتخابات المقبلة التي ستعكس بداية مشروع التحديث السياسي، حيث إنّ الدستور كفل للمواطنين حق تشكيل الأحزاب السياسية.
وأكّد، أن حرية التعبير عن الرأي مصونة، ولن يكون هناك تعسف في استخدام مواد بالأنظمة والقوانين في هذا الخصوص.
وبين أن قانون الانتخاب الحالي غلظ بشدة العقوبات على استعمال المال الأسود في الانتخابات.
وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند المبيضين، قال إنّ الحكومة امتثالا للتوجيه الملكي السامي ستدعم وتسند جهود الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء الانتخابات النيابية في الـ 10 من أيلول المقبل.
وأضاف المبيضين أن المواطنة الفاعلة تستوجب المشاركة السياسية تحقيقا لمسارات التحديث.
وأشار، إلى أن الدور الأردني الثابت تجاه قطاع غزة مستمر لوقف هذه الحرب، وحماية المدنيين، وإدامة إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.