ماكس مارا بستوحي مجموعته لصيف 2024 من الحرب العالمية

{title}
همزة وصل   - في اليوم الثالث من أسبوع ميلان للموضة الأكثر قوة على الإطلاق الذي يشهد عودة أبرز الأسماء المختصة بالتصاميم الأيقونية والراقية التي ستخط موضة ربيع وصيف 2024 المقبل، نصل اليوم إلى عرض العلامة الإيطالية المشهورة "ماكس مارا"، حيث كان هناك شعور مختلف سيطر على المجموعة الجديدة، تضمنت مجموعة Ready to Wear لموسم ربيع وصيف 2024 للملابس الجاهزة، تأثيرا نفسيا يظهر بمظهر قوي متشابك مع مظهر كلاسيكي أنيق.
بحث المدير الإبداعي "Ian Griffiths" في التاريخ ليجد  إلهاما كبيرا في جيش الأرض النسائي، وهي المنظمة التي جندت ما يصل إلى 80,000 امرأة خلال الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية للزراعة بينما حمل رجال بريطانيا السلاح، حيث تم عرض امرأة "ماكس مارا" في مجموعة متنوعة من الشخصيات، هيمن عليها شخصية المرأة القوية والمستقلة والمحاربة والشجاعة. 
كانت هذه المجموعة جميلة ومكرمة لأناقة الأسلوب العسكري المصقول وعمليته، والتي أشار المصمم والمدير الإبداعي للدار  "إيان غريفيث" إلى أنها كانت متكررة في أزياء النساء لمدة 300 عام على الأقل، فلا مانع من إعادتها اليوم لتكون تاج رئيسي نتوج به اناقة صيف 2024 المقبل.

معاطف ناعمة بأقمشة أنيقة وأنثوية من ماكس مارا

افتتحت العارضة الفرنسية من أصول تونسية "لولي باهيا" عرض أزياء العلامة الإيطالية "ماكس مارا" لمجموعة ربيع وصيف 2024، بإطلالة غاية في الاناقة بأسلوب مستوحى من فترة الأربعينيات وما قبلها بمعطف عملي، طويل وأنيق باللون الـ"نافي" أو الكحلي الغامق بقصة انيقة ومحتضنة للجسد بتفاصيل خياطة راقية ومصقولة.

 

  زودت المعاطف بشكلين من أشكال الإغلاق، إما بالسحاب أو بالأزرار الراقية التي زينت الإطلالات، كما تألقت منى توغارد بمعطف باللون البنفسجي الفاتح والذي نسق مع القميص الوردي الراقي، كما نسقت الإطلالات الأولى مع حزام باللون البني الذي حدد الخصر، كما زينت الصنادل الصيفية باللون الاسود مع الشرائط إطلالات العارضات.

قطع عملية سهلة وبسيطة

أخذت المجموعة وحيها من الزي الرسمي الذي تبنته تلك المزارعات في الماضي، بما في ذلك بدلات الـ Boiler وفساتين المئزر في قطن قوي.  حيث مشت العارضات في لوحة منسوجة من البيج والدرجات المشابهة مع كتل من الأعشاب الطويلة لاستحضار روح الريف الإنجليزي. واختار "غريفيث" مظهرا رشيقا، عمليا وطويل يتمحور على تنانير الـ pencil والصنادل ذات الكعب العالي والسراويل القصيرة، مع أخذ الإتجاه الراقي الخاص بالإطلالات العملية المصنوعة من الـ"كروشيه" الأنيق والعملي الذي نسق بصورة "توبات" عملية وجاكيتات راقية ميزت إطلالات العارضات.

ألوان وقصات كثيرة

كانت هناك سترات عمل على طراز Don، وفساتين بقصة الـ Pencil ضيقة القصة وزودة بمئزر أمامي، وسراويل عمل ضيقة مزدوجة، وتنانير وقمصان منتفخة وذات جيوب، وكلها بألوان "ماكس مارا" المحايدة المميزة، الوردي، والأزرق والأخضر الغامق.وشهدت المجموعة لوحة الألوان القوية وتدرجات الألوان الحيادية والراقية بشكل انيق ومخادع عبر فيض من تدرجات اللون الواحد لتخلق صورة عامة أنيقة ومتوازنة للمجموعة.

كما اطلت العارضات في ختام المجموعة بفساتين أثيرية، ناعمة وهفهافة بأقمشة الأنوثة الطاغية التي اختلطت بين الـ"كريب جورجيت" والشيفون والأورجانزا الأنيقة التي ميزت إطلالات العارضات التي كان من بينهم العارضة الإيطالية الأسطورية ماريا كارلا بوسكونو" والتي تحتفل بعيد ميلادها اليوم، حيث أطلت بفستان راقي مزج بين درجات اللون الأصفر العميق المدموج بتدرجات الأسود الباهت ليعطي إطلالة أنثوية أنيقة.



© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير