وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تنفذ تمرين إخلاء وهمي

{title}
همزة وصل   -
نفذت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع مديرية دفاع مدني غرب عمان تمرين اخلاء وهمي في مبنى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وذلك ضمن سياسة الوزارة في الاستعداد للازمات والحالات الطارئة وما يتضمنه من تنفيذ لخطة الطوارئ لإخلاء المبنى واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.
وتقوم فرضية التمرين على معايشة حدث طارئ ناتج عن أحد الكوارث الطبيعية او حدوث حريق داخل مبنى الوزارة لتفعل بعده خطة الطوارئ والتي يشرف عليها فرق الطوارئ في الوزارة وتشمل إخلاء المبنى من المتواجدين فيه من الموظفين والمراجعين عن طريق مخارج الطوارئ بعد سماع صافرات الانذار والتجمع خارج المبنى في منطقة الاخلاء الرئيسية المحددة وذلك خلال وقت قياسي.
كما تهدف هذه التجربة الى اختبار جاهزية العاملين في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والإجراءات المتخذة من قبلهم وسرعة استجابتهم للتعامل مع الحالات الطارئة واختبار مستوى التعاون بين موظفي الوزارة والعمل بروح الفريق الواحد لتجنب الاثار الناجمة في مثل تلك الحالات.
وعبر الفريق المشرف على الإخلاء من مديرية دفاع مدني غرب عمان عن إعجابه بمستوى كادر الوزارة من فرق الطوارئ والموظفين في التعامل مع الحالات الطارئة سيما خلال تنفيذه للتمرين حيث استغرقت مدة الاخلاء حوالي دقيقتين والذي يعد وقتا مثاليا في مثل هذه التجارب.
هذا وقد حضر تجربة الاخلاء وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة والأمين العام سميرة الزعبي والمقدم خالد عبيدات نائب مدير مديرية دفاع مدني غرب عمان والرائد عبد الرحيم العطيات رئيس قسم العمليات وكوادر الدفاع المدني المختصة.
كما عبر وزير الاقتصاد الرقمي والريادة والأمين العام عن شكرهم وتقديرهم واعجابهم بالمستوى المتميز لكوادر الدفاع المدني التي أشرفت على التمرين.