الجيش الإسرائيلي يقصف الأراضي اللبنانية بالمدفعية

{title}
همزة وصل   -

همزة وصل أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، شن هجوم بالمدفعية على الأراضي اللبنانية، بعد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من جنوبي لبنان باتجاه "كريات شمونة" شمالي إسرائيل.

وقال الجيش في بيان نشره على حسابه بمنصة "إكس"، "في أعقاب دوي صافرات الإنذار في شمال إسرائيل، تم رصد ثلاث عمليات إطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف "يهاجم الجيش الإسرائيلي مصدر إطلاق النار بالمدفعية".

وأشار البيان، إلى أن الجيش الإسرائيلي هاجم عددا من المشتبه بهم في منطقة معروفة لـ"حزب الله" في الأراضي اللبنانية.

وفي وقت سابق السبت، دوت صافرات الإنذار في مستوطنة "كريات شمونة" وعدد من المستوطنات بمنطقة الجليل الأعلى (شمال)، بعد إطلاق صواريخ من لبنان، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، السبت، استهداف مقاتلات تابعة له، سلسلة من الأهداف لـ"حزب الله"، بما في ذلك مبان عسكرية ومواقع إطلاق صواريخ وبنى تحتية.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان منفصل، السبت، اعتراضه طائرة مسيرة قادمة من جنوب لبنان، فيما سقطت أخرى في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي حينها، إن إسرائيليين اثنين أصيبا بشظايا خلال اعتراض الطائرة المسيرة، دون تفاصيل عن طبيعة إصاباتهما.

وتضامنا مع قطاع غزة، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير