الضفة.. ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر إلى 4675

{title}
همزة وصل   -

همزة وصل – رام الله : ارتفعت، الجمعة، حصيلة المعتقلين الفلسطينيين بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 4675، بعد اعتقال القوات الإسرائيلية 20 فلسطينيا على الأقل، الجمعة.

جاء ذلك وفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي).

وقالت المؤسستان، إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، الجمعة، 20 مواطنا على الأقل من الضفة، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر إلى نحو 4675".

وأضاف البيان المشترك، أن "الاعتقالات توزعت بين محافظات الخليل (جنوب) ورام الله، والقدس (وسط) وجنين، وقلقيلية وطوباس (شمال)".

وأشار إلى أن الاعتقالات رافقها "عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، إلى جانب عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين"، بحسب البيان ذاته.

والخميس، كشفت المؤسستان الفلسطينيتان في بيان مشترك، أن أعلى حصيلة اعتقالات لفلسطينيين، بعد 7 أكتوبر، "سجلت في محافظة الخليل، وبلغت أكثر من 1000" مساء ذات اليوم.

كما لفتت المؤسستان إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت من الضفة الغربية "46 صحفيا فلسطينيا، و260 طفلا" خلال الفترة ذاتها.

وفي نفس اليوم، أعلنت المؤسستان، أن عدد الأسرى المعتقلين في السجون الإسرائيلية قدر بنحو 7800، من بينهم أكثر من 2870 معتقلا إداريا.

والاعتقال الإداري، قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي بزعم وجود تهديد أمني، ومن دون توجيه لائحة اتهام، ويصل إلى 6 شهور قابلة للتمديد.

© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير