ورشة بالجامعة الهاشمية حول إعداد المعلم وتأهيله لسوق العمل

{title}
همزة وصل   -

الزرقاء / همزة وصل

نظمت الجامعة الهاشمية، من خلال مركز الإعداد لسوق العمل التابع لها، ورشة عمل بعنوان: "إعداد المعلم للتعليم بطريقة المنتسوري للتأهيل لسوق العمل"، بالتعاون مع أكاديمية الحياة الحسية.

وأكد نائب رئيس الجامعة، الدكتور وصفي الروابدة، خلال رعايته لفعاليات الورشة أن الجامعة حريصة على التشبيك مع المؤسسات المجتمعية والوطنية، لا سيما تلك التي تعنى بالإعداد النفسي للطفل لما له من دور مهم في تشكيل شخصية الطفل وبناء الثقافة الصحيحة الواعية ليكون فرداً ذا قيمة وفائدة في أسرته وعائلته ومجتمعه.

ودعا الطلبة إلى الاستفادة والمتابعة مع الأكاديمية لمواكبة ما تقدمه كدبلوم المنتسوري والدورات التي تقدمها الأكاديمية بشكل دوري.

وتحدثت المدربة إسلام العتوم من الأكاديمية عن أهمية الإعداد الروحي للموجهات (المعلمات) في الوقت الحالي، لا سيما وأن من متطلبات سوق العمل الأردني أن يكون لدى معلمات رياض الأطفال والحضانات شهادة دبلوم المنتسوري الذي يهتم بإعداد الطفل، مشيرةً إلى أن نظام أو دبلوم المنتسوري يرتكز على 3 محاور مهمة وهي: الطفل والموجه (المعلم) والأدوات.

كما قدمت تعريفاً لمنهج مونتيسوري الذي يساعد على تنظيم ذكاء الطفل وإجراء تجاربه الخاصة به ليستكشف بيئته المحيطة.

من جهتها، تحدثت ميساء الشيشاني عن تجربة الأكاديمية التي تستخدم نظام المنتسوري كأول أكاديمية مختصة بالإعداد الروحي للموجهة والمهتمة في دمج منهج المنتسوري مع العملية التعليمية والتربوية الحالية والتعاون مع الأهل والمجتمع لتحقيق أفضل النتائج للطفل ولجعل التعليم أكثر متعة للطفل.

من جهة أخرى، انتسب 22810 من طلبة الجامعة إلى الأندية الطلابية المتنوعة، ما يعكس رغبة الطلبة في المشاركة الفاعلة والهادفة في مختلف الأنشطة الطلابية.

وعبّر رئيس الجامعة، الدكتور فواز الزبون، عن سعادته وفخره في الإقبال الواضح للطلبة بمختلف تخصصاتهم للانضمام إلى الأندية الطلابية من خلال الزيادة الكبيرة في عدد المنتسبين إليها لهذا العام، مقارنة بالأعوام الماضية، لافتاً إلى أن الجامعة تسعى إلى تأهيل الطلبة ليكونوا قادة للمستقبل وقادرين على تحمل مسؤولياتهم الوطنية.