تونس تؤكد ضرورة وقف "المجازر" الإسرائيلية بحق مدنيي غزة

{title}
همزة وصل   -

تونس / همزة وصل

جدد وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، الخميس، تأكيد بلاده ضرورة وقف "المجازر" الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه بوزير الداخلية الروماني كاتالين بريدو، في العاصمة الرومانية بوخارست، وفق بيان للخارجية التونسية عبر حسابها الرسمي في فيسبوك.

وقالت الخارجية التونسية إن عمّار تبادل مع بريدو وجهات النظر "بخصوص أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الأوضاع الكارثية وغير المسبوقة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأضافت أن عمّار أكد "موقف تونس الثابت والدائم المناصر لحق الشعب الفلسطيني الشقيق في استعادة كافة حقوقه المشروعة، وعلى ضرورة الوقف الفوري للمجازر التي تستهدف المدنيين الأبرياء".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء الخميس 17 ألفا و177 شهيدا ، بالإضافة إلى 46 ألف جريح، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

من جهة أخرى، "ثمّن الجانبان عراقة العلاقات التونسية الرومانية ومتانتها، خاصة في ظلّ احتفال البلدين الصديقين بالذكرى الستين على إقامتها"، وفق البيان.

وبحسب البيان ذاته، "تناول الجانبان عددا من المواضيع الهامة التي تخصّ التعاون الثنائي ولا سيما في المجال الأمني والهجرة".

وفي وقت سابق الخميس، وصل عمار إلى بوخارست في زيارة تستمر يومين بدعوة من نظيرته الرومانية لومينيتا أودوبيسكو، "لبحث العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير