الرئيس الموريتاني يجري تغييرات في المؤسسة العسكرية

{title}
همزة وصل   -

همزة وصلنواكشوط : أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الأربعاء، تغييرات في المؤسسة العسكرية ببلاده وذلك بعد تقاعد عدد من كبار الضباط.

وتضمنت التغييرات قائدا أركان الجيش الجوي وأركان البحرية، والمدير العام للأمن والأمين العام لوزارة الدفاع والمفتش العام للقوات المسلحة، بالإضافة إلى مناصب أخرى وفق منشورات رسمية.

ووفق مراسيم نشرتها الرئاسة الموريتانية، "تم تعيين اللواء اعل زايد ولد أمبارك مفتشا عاما للقوات المسلحة وقوات الأمن (خلفا للواء أحمد عبد الودود امبارك الذي استفاد من حقه في التقاعد)".

كما تم تعيين اللواء محمد فال الرايس قائدا مساعدا للأركان العامة للجيوش (خلفا للواء حبيب الله ولد النهاه الذي استفاد من حقه في التقاعد)".

وعين الغزواني أيضا "اللواء محمد ولد الشيخ ولد بيده قائدا لأركان الجيش الجوي (خلفا للواء حمادي ولد اعلي مولود)".

ووفق المصدر نفسه "تم أيضا تعيين الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين مديرا عاما للأمن الوطني (خلفا للفريق مسقارو سيدي الذي استفاد من حقه في التقاعد)".

كما شملت هذه التعيينات أيضا "اللواء البحري أحمد سعيد بنعوف الذي عين قائدا لأركان البحرية (خلفا للواء البحري محمد شيخنا ولد الطالب مصطف الذي استفاد من حقه في التقاعد)".

وعين الرئيس الموريتاني أيضا، "اللواء محمد ولد لحريطاني قائدا لأركان الحرس الوطني (خلفا للفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين الذي عين مديرا للأمن)".

وضمت التعيينات أيضا "اللواء صيدو صمبا جا الذي عين أمينا عاما لوزارة الدفاع (خلفا للواء سليمان آبوده)".

© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير