مدمرة أمريكية تسقط صاروخين استهدفا سفينة جنوبي البحر الأحمر

{title}
همزة وصل   -

همزة وصلأعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، الأحد، أن مدمرة تابعة لها أسقطت السبت صاروخين باليستيين، استهدفا سفينة تجارية في البحر الأحمر ضمن مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن.

وتضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون، المدعومين من إيران، بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها و/أو تشغلها شركات إسرائيلية و/ أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

وقالت القيادة الأمريكية، في بيان: السبت، حوالي الساعة 8:30 مساءً بتوقيت صنعاء (05:30 ت.غ)، أفادت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو بتعرضها لصاروخ جنوب البحر الأحمر.

وأضافت: "طلبت سفينة الحاويات، المملوكة والمدارة من قبل الدنمارك وترفع علم سنغافورة، المساعدة واستجابت (المدمرة) "يو. إس. إس. غرافيلي" (USS Gravely)".

و"في إطار استجابتها، أسقطت "يو. إس. إس. غرافيلي" صاروخين باليستيين مضادين للسفن، تم إطلاقهما من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وتابعت القيادة الأمريكية أنه "بحسب ما ورد من معلومات فإن السفينة صالحة للإبحار، ولم يُبلغ عن وقوع إصابات".

وختمت بأن "هذا هو الهجوم غير القانوني الـ23 الذي يشنه الحوثيون على الشحن الدولي منذ 19 نوفمبر (تشرين الثاني الماضي)".

وحتى الساعة 07:00 "ت.غ"، لم تصدر إفادة من جماعة الحوثي بشأن هذا الهجوم.

وبعد نحو شهر من بدء الحوثيين استهداف سفن شحن، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عن تشكيل قوة عمل بحرية باسم "حارس الازدهار" تضم 10 دول، بينها دولة عربية واحدة هي البحرين، بهدف مواجهة الهجمات في البحر الأحمر.

© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير