مصر تطالب إسرائيل بتنفيذ تدابير "العدل الدولية" بشأن غزة

{title}
همزة وصل   -
القاهرة : طالبت مصر، الجمعة، إسرائيل، بتنفيذ تدابير محكمة العدل الدولية بشأن قطاع غزة، مؤكدة أنها كانت تتطلع لأن "تطالب المحكمة بوقف فوري لإطلاق النار" في قطاع غزة.
جاء ذلك في بيان للخارجية المصرية، تعقيبا على التدابير المعلنة من محكمة العدل الدولية لإسرائيل باتخاذ تدابير منع وقوع أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.
ووفق البيان، "رحبت مصر بقرار محكمة العدل الدولية بالاختصاص المبدئي بالنظر في ارتكاب إسرائيل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة".
كما رحبت القاهرة بـ"مطالبة المحكمة بتطبيق عدد من التدابير المؤقتة الفورية التي تستهدف توفير الحماية للفلسطينيين، أهمها توقف إسرائيل عن ارتكاب جرائم قتل الفلسطينيين ، وضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري".
وأكدت مصر على أنها "كانت تتطلع لأن تطالب محكمة العدل الدولية بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة مثلما قضت المحكمة في حالات مماثلة، باعتباره الضمانة الرئيسية لتنفيذ التدابير الضرورية والطارئة".
وشددت على "ضرورة احترام وتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية باعتبارها الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة".
كما طالبت مصر "إسرائيل بالتنفيذ الفوري لكافة التدابير التي وردت في قرار محكمة العدل الدولية".
وأكدت على "مواصلة التحركات والاتصالات بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة والأطراف الدولية والإقليمية، من أجل إنهاء الأزمة ومنع أية إجراءات تستهدف التهجير القسري للفلسطينيين، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للقطاع"، وفق ذات البيان.

© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير