هيئة محلفين تدين ترامب والنطق بالعقوبة في تموز

{title}
همزة وصل   -
نيويورك : أدانت هيئة محلفين مكونة من 12 من سكان مانهاتن بنيويورك الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب بجميع التهم وعددها 34 تهمة.
وهذه هي المرة الأولى التي تجرى فيها محاكمة جنائية غير مسبوقة لرئيس سابق تتعلق بتزوير مستندات مالية ودفع أموال خلافًا للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام كان له علاقة رومانسية معها.
وأعلن القاضي خوان ميرشان الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب أنه سيصدر العقوبة 11 تموز القادم، وقرر انه يمكن لترامب أن يظل حرًا دون كفالة حتى ذلك التاريخ، وهذا احتمال أن تكون العقوبة دون الحكم عليه بالسجن.
وملخض القضية، أن الرئيس السابق البالغ من العمر 77 عامًا تلاعب بسجلات الأعمال لمؤسسته لإخفاء أنه دفع لنجمة الأفلام ستورمي دانيلز 130 ألف دولار في الفترة التي سبقت انتخابات عام 2016 لإبقائها صامتة بشأن مزاعمها بأنها كانت على علاقة معه لمرة واحدة في عام 2006.
يذكر، أن ترامب فاز بانتخابات عام 2016 وخسر انتخابات 2020 لكنه الآن مرشح الحزب الجمهوري المفترض للرئاسة في الانتخابات التي ستجري في الخامس من تشرين الثاني القادم.
وقال ترامب في رد فعل على قرار الهئية للصحفيين أمام مقر المحكمة "إن الحكم الحقيقي سيكون 5 تشرين الثاني من قبل الشعب" مضيفًا "أنا رجل بريء، أنني أقاتل من أجل بلدنا، أنني أقاتل من أجل دستورنا" و"نحن أمة في حالة تدهور".