الكرملين يرد على «مهلة الأسبوع»: أوكرانيا تهدد روسيا البيضاء

{title}
همزة وصل   -
أكد الكرملين الاثنين، أن ‌أوكرانيا تهدد سيادة روسيا البيضاء، ​الحليف ⁠الوثيق لموسكو، بعد أن ‌منحت كييف ‌مينسك مهلة أسبوعاً لإزالة محطات تقوية الإشارات ‌التي قالت إنها تُستخدم للمساعدة في ⁠توجيه الهجمات الروسية.
وذكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة، أن أسبوعاً فترة كافية لرئيس روسيا البيضاء ألكسندر ​لوكاشينكو لإزالة المعدات، التي قال ‌إنها تستخدم من روسيا في هجماتها على أوكرانيا.
⁠وهدد بأن تتخذ أوكرانيا إجراءات إذا لم يفعل ذلك. وقال ​دميتري ‌بيسكوف المتحدث باسم الكرملين ‌إن من المتوقع أن يناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولوكاشينكو ‌تعليقات ‌زيلينسكي «في المستقبل القريب».
وأضاف ⁠بيسكوف لصحفيين «بالنسبة للتهديد نفسه، ‌فهو بالطبع عدواني تماماً: تدخل في الشؤون الداخلية ⁠لدولة أخرى ​وانتهاك لسيادة دولة أخرى».
© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير