لبنان.. مقتل عنصرين من "حركة أمل" في مواجهات مع إسرائيل

{title}
همزة وصل   -
بيروت : أعلنت "حركة أمل" اللبنانية، الأحد، مقتل اثنين من عناصرها في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، ليرتفع عدد قتلاها إلى 8 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
ونعت الحركة في بيانين منفصلين ، "محمد ربيع المصري مواليد بلدة المنصوري جنوب عام 2003، وحسن علي فروخ مواليد بلدة عنقون (جنوب) عام 1996".
وقالت إنهما قتلا "أثناء قيامهما بواجبهما الوطني والجهادي دفاعا عن لبنان والجنوب"، وفق تعبيرها.
وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2023، نعت حركة أمل أول مقاتليها، ثم نعت 2 آخرين مطلع فبراير/كانون الثاني، قبل أن تعلن في 5 من الشهر نفسه مقتل 3 آخرين.
وفي لبنان أيضا، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية)، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارة على بلدة شيحين مستهدفة منزلا، ما تسبب بإصابات، دون تفاصيل إضافية).
وأشارت الوكالة إلى "نجاة فرق الإسعاف بأعجوبة بعد ما استهدف العدو (الإسرائيلي) تحركاتهم بعدد من القذائف، أثناء مرورهم بمكان الغارة في شيحين".
بدوره، أعلن "حزب الله" في بيانات منفصلة، اطلعت عليها الأناضول، استهداف "تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية، والتجهيزات التجسسية في موقع العباد وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وحققوا إصابات مباشرة".
© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير