القوات الروسية تصد مجدداً هجمات حدودية

{title}
همزة وصل   -
أعلنت وزارة الدفاع الروسية تكبيد القوات الأوكرانية 1070عسكرياً، وإسقاط عشرات الصواريخ و143 مسيّرة على مختلف المحاور خلال 24 ساعة.
وعلى محور بيلغورود صدت القوات الروسية جميع محاولات تسلل المجموعات المسلحة الأوكرانية في محيط بلدة كوزينكا بالمقاطعة، وكبدت العدو 150 مسلحاً ودمرت أسلحتهم.
وقُتل شخصان الاثنين في منطقة بيلغورود الروسية، ما يرفع حصيلة القصف الأوكراني خلال أسبوع إلى 13، بعد أن كثّفت كييف ضرباتها على المناطق الحدودية.
وقال حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف على تيليغرام: «قتل شخصان بضربة مباشرة على منزل»، مشيراً إلى أن القصف استهدف قرية نيكولسكوي وأدى أيضاً إلى إصابة أربعة آخرين. وفي وقت سابق، أوردت وزارة الصحة المحلية مقتل 11 شخصاً في ضربات أوكرانية نُفذت بين 12 و17 مارس/آذار.
وعلى محور دوينتسك عززت القوات تحصيناتها وسيطرت على مواقع مهمة، وعلى محور أفدييفكا عززت القوات مواقعها وصدت 7 هجمات معادية، وخسرت القوات الأوكرانية معدات وآليات عسكرية، منها ناقلة جند أمريكية M113 وأسلحة ومدافع غربية. ودمرت القوات الروسية موقعاً في خاركيف اجتمع فيه قادة في الأركان والاستخبارات والقوات الأوكرانية، وأسقطت مروحية مي -8، و22 صاروخ فامبر وغراد و3صواريخ «أوروغان» وصاروخ هيمارس.
وقالت القوات الجوية الأوكرانية الاثنين إن منظومات الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت 17 من 22 مسيّرة أطلقتها روسيا أثناء الليل قبل الماضي. وأضافت أنه إلى جانب الهجوم بمسيّرات، أطلقت روسيا أيضاً سبعة صواريخ على أوكرانيا.
وأبلغت أوكرانيا عن عشرات الهجمات التي شنتها روسيا بالقرب من حدودهما المشتركة. وأبلغت كذلك الإدارة العسكرية في منطقة سومي بأوكرانيا عن 60 واقعة قصف لمناطق حدودية وسكنية.
وأضافت أن مدينة كونوتوب تعرضت لهجوم صاروخي، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وقالت السلطات في سومي إن شخصاً قتل وأصيب آخر في منطقة فيليكوبيساريفسكا. وأضافت أن المباني أو البنية التحتية تضررت أيضاً هناك بما في ذلك قسم في مستشفى وروضة أطفال ومكتبة ومبنى متعدد الطوابق وخط أنابيب غاز. كما أصابت قنابل جوية روسية منطقة سكنية في فوفشانسك بمنطقة خاركيف الحدودية القريبة، ما أدى إلى نشوب حريق غطى مساحة 200 متر مربع وألحق أضراراً بالمباني والسيارات. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.
© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير