وكالة مهر الإيرانية تحذف تقريرا عن إغلاق المجال الجوي فوق طهران

{title}
همزة وصل   -
حذفت وكالة مهر الإيرانية للأنباء تقريرا الأربعاء، من حسابها الرسمي على منصة إكس كان يفيد بإغلاق إيران مجالها الجوي فوق العاصمة طهران، ونفت في منشور جديد نشرها أي شيء من هذا القبيل.
وكانت الوكالة شبه الرسمية قد نقلت في التقرير الأصلي الذي نشر على إكس عن وزير الدفاع الإيراني قوله؛ إنه تم تعليق النشاط الجوي بالكامل فوق طهران اعتبارا من الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش الأربعاء، "بسبب تدريبات عسكرية".
وقال الزعيم الإيراني علي خامنئي الأربعاء، إن إسرائيل "يجب أن تعاقَب، وستعاقَب" على مهاجمتها مجمع السفارة الإيرانية في سوريا.
وفي تصعيد كبير للحرب بين إسرائيل وخصومها الإقليميين، قصفت طائرات حربية يشتبه في أنها إسرائيلية القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق في الأول من نيسان، في ضربة قالت إيران إنها أسفرت عن مقتل سبعة مستشارين عسكريين.
وقال خامنئي في خطبة صلاة عيد الفطر "الکیان الصهیوني أخطأ بهجومه على مبنی القنصلیة الإیرانیة في دمشق، الهجوم على قنصليتنا يعني الهجوم على أراضینا ويجب أن يعاقب هذا الكيان وسيعاقب".
وفي رد واضح على ما قاله خامنئي، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الأربعاء، إن إسرائيل سترد على إيران داخل أراضيها إذا شنت طهران هجوما من هناك.
وكتب كاتس على منصة إكس للتواصل الاجتماعي "إذا شنت إيران هجوما من أراضيها سترد إسرائيل وتشن هجوما في داخل إيران".
وتدعم إيران جماعات تخوض مواجهات في أنحاء المنطقة منذ أن بدأت إسرائيل الهجوم على قطاع غزة في أعقاب عملية السابع من تشرين الأول.
وتقول سلطات الصحة في غزة، إن القصف الإسرائيلي المستمر منذ ستة أشهر أسفر عن استشهاد نحو 33360 فلسطينيا.
وتتبادل جماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران إطلاق النار بشكل يومي مع إسرائيل، في حين تطلق فصائل عراقية النار على قوات أميركية في سوريا والعراق، ويستهدف الحوثيون من اليمن سفنا في البحر الأحمر وخليج عدن.
© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير