“الأولمبي” تعادل مع البحرين

{title}
همزة وصل   -
أبقى المنتخب الأولمبي على آماله في التأهل إلى الدور الثاني بتعادله مع البحرين 1-1 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب جينهوا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لدورة الألعاب الآسيوية 2023 المقامة في مدينة هانغتشو الصينية.
وحصد الأزرق نقطته الأولى في المجموعة متجاوزاً الخسارة القاسية التي تعرض لها في الجولة الأولى بسقوطه أمام كوريا الجنوبية 0-9، وبات يحتاج إلى الفوز على تايلند في الجولة الأخيرة بعد غد الأحد ليحجز معقده في الدور الثاني.
واجرى مدرب الازرق الاولمبي البرتغالي ايميليو بيكسي تغييرات عدة على تشكيلة المنتخب التي خاضت اللقاء الاول امام كوريا الجنوبية، وبدا اللقاء اليوم بتشكيلة مكونة من عبدالرحمن الفضلي، محسن فلاح، عبدالعزيز ناجي، عبدالرحمن الديحاني، فيصل الشطي، فهد الفضلي، عثمان الدوسري، فهد العازمي، حمد الطويل، فهد الحربي وطلال القيسي.
ووضح الاصرار والعزيمة باديتان على اداء لاعبي الازرق، وقدموا مستوى مقنع، وساد التنظيم الاداء بشكل عام، ونجح اللاعبون في تهديد مرمى الخصم في اكثر من مناسبة . وتلقى الازرق الاولمبي ضربتين موجعتين في ثلاثين دقيقة من الشوط، حيث شهدت الدقيقة 15 خروج عبدالعزيز ناجي بسبب الاصابة ودخول يوسف الحقان، قبل ان يخرج طلال القيسي في الدقيقة 31 للسبب ذاته ويدخل بدلا منه سلمان العوضي.
وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي من دون اهداف، قبل ان يجري الجهاز الفني للازرق تبديلين قبل انطلاق الشوط الثاني، حيث خرج فهد العازمي وفهد الحربي ولعب بدلا منهما بندر السلامة وسلطان الفرج، سعيا في تعزيز صفوف الفريق، ومحاولة الضغط على الخصم،
بيد ان الامور لم تسر بحسب ما يرغب الجهاز الفني ولاعبي الازرق، حيث نجح علي حسان في تسجيل الهدف الاول للبحرين في الدقيقة 53.
ودنت السيطرة تدريجيا للازرق، وشن هجمات على مرمى البحرين حتى ادرك سلمان العوضي التعادل من كرة ثابتة في الدقيقة 74.
وكاد عبدالرحمن الديحاني أن يمنح الأزرق نقاط المباراة الثلاثة لكن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن في الوقت بدل الضائع.