المغرب تفوز بتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025

{title}
همزة وصل   -

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم « كاف » عن تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا لسنة 2025 في المملكة المغربية، وذلك بعد مرور 37 سنة من استضافة المغرب لهذا الحدث الكروي القاري سنة 1988

وأعلن الكاف عن مكان إقامة نسخة كأس أمم أفريقيا لـ2025، اليوم الأربعاء خلال اجتماع مكتبه التنفيذي في القاهرة، حيث فاز الملف المغربي بشرف استضافة « الكان »، بعد التصويت على ترشح المغرب بالإجماع.

وستستضيف الملاعب المغربية هذه البطولة، بعدما سحب الاتحاد الأفريقي في أكتوبر الماضي تنظيم نسخة 2025 من غينيا بداعي تأخرها في إنجاز المنشآت المضيفة للبطولة.

وبات المغرب يملك خبرة كبيرة في تنظيم التظاهرات الرياضية بشكل عام والكروية بشكل خاص، إذ تتوفر المملكة على أفضل المنشآت الرياضية في القارة السمراء، بالإضافة إلى بنية تحتية قوية (طرق، مطارات، قطارات، فنادق)، علاوة على شغف الشعب المغربي الكبير بالجلد المدور.

وقبل متم سنة 2024 ستكون ملاعب طنجة، الدار البيضاء، الرباط، مراكش، أكادير وفاس، فضلا عن المركز الرياضي محمد السادس في المعمورة، في كامل حلتها لاستقبال الجماهير والضيوف الأفارقة، إذ من المرتقب أن تحظى دورة 2025 في المغرب بإشعاع وتسويق كبيرين، حيث ستكون الأنظار موجهة إلى المملكة ومدى نجاحها في تنظيم هذه التظاهرة، لا سيما وأن المغرب مرشح لتنظيم منافسات كأس العالم في ملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال.

ومن المرتقب أن يشارك في بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم التي سيحتضنها المغرب 24 منتخبا من القارة السمراء، سيتم توزيعهم عبر 6 مجموعات؛ إذ ستستقبل كل مدينة مرشحة مجموعة واحدة مكونة من أربع منتخبات.

من جهة أخرى، وعلى بعد ساعات قليلة من اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، أعلن الاتحاد الجزائري، الثلاثاء، عبر رئيسه الجديد وليد صادي سحب ملفيْ الترشيح لتنظيم كأس إفريقيا لنسختي 2025 و2027، إذ قال صادي في تصريح للتلفزيون الحكومي « أرسلنا اليوم رسالة رسمية للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم نعلن فيها سحب ملفي الجزائر من تنظيم كأس أفريقيا 2025 و2027″