المنتخب الوطني صاحب أعلى معدل تهديفي في كأس آسيا بعد مرور جولتين

{title}
همزة وصل   -

يعتبر المنتخب الوطني لكرة القدم الأكثر تسجيلا للأهداف بعد مرور جولتين على انطلاق بطولة كأس آسيا في قطر برصيد 6 أهداف بمعدل 3 أهداف في كل مباراة.

ويتقدم منتخب "النشامى" على 24 منتخبا مشاركا في البطولة القارية أبرزها العراق وإيران واليابان وكوريا الجنوبية، ولكل منها 5 أهداف، في حين سجل منتخبا قطر المستضيف والسعودية (4) أهداف لكل منهما.

وفي المقابل، لم تسجل منتخبات الصين ولبنان وطاجيكستان (في مجموعة واحدة) وسوريا والهند وماليزيا وقيرغستان أي أهداف في البطولة حتى الآن.

وتعد منتخبات الهند وفلسطين وفيتنام وماليزيا، الأكثر استقبالا للأهداف مع 5 أهداف في شباك كل منها.

أما منتخبات قطر والصين وأستراليا وأوزبكستان وتايلاند الأقوى دفاعيا لعدم استقبالها أي هدف حتى الآن. في حين استقبل المنتخب الوطني هدفين خلال التعادل المثير مع كوريا الجنوبية.

وارتفعت الحصيلة التهديفية لكأس آسيا قطر 2023، مع نهاية الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات إلى 56 هدفا. وتعد المجموعة الرابعة الأقوى تهديفيا حتى الآن، بتسجيل منتخباتها (14) هدفا، وحلت المجموعة الخامسة التي تضم المنتخب الوطني في المركز الثاني كأقوى المجموعات تهديفا مع (13) هدفا.

في حين، يتنافس لاعبا المنتخب الوطني موسى التعمري ومحمود مرضي على صراع هدافي البطولة بعد تسجيلهما هدفين لكل منهما، علما بأن الترتيب يتصدره المهاجم العراقي أيمن حسين والنجاح القطري أكرم عفيف (3 أهداف لكل منهما).