مسلسل "مليحة": دراما رمضانية تتناول القضية الفلسطينية

{title}
همزة وصل   -
رغم ما تمر به القضية الفلسطينية وقطاع غزة من تصفية وخراب ودمار وتجويع وقتل للأطفال وتدمير للتراث والتاريخ، إلا أنه لم تعلن أي جهة رسمية عربية أو إسلامية أو خاصة إنتاج أعمال فنية أو درامية خاصة برمضان، وهو الشهر الأكثر تأثيرا ومتابعة.
وما عدا مسلسل "مليحة" الذي يتناول القضية الفلسطينية، من خلال شخصية "مليحة" البنت الفلسطينية  تبدو الفضائيات العربية في واد وغزة في واد آخر منسي.
وتبدو عناصر الجذب في مسلسل "مليحة" من خلال مشـــــاركة فنانين عرب متنوعين، وهو ملمح مهم من ملامح دراما رمضان 2024 بوجود النجوم العرب مجتمعين في هذا الشهر الفضيل.
ويبدو المسلسل معنيا بالقضية الفلسطينية وما شهدته منذ 48 وحتى الآن، وهي فترة تاريخية طويلة ممتدة زمنيا، لذا كان من الضروري مشاركة النجوم العرب.
وهو مكون من 15 حلقة، تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة وإنتاج شركة "دي أس بلوس"، ويقوم ببطولته كل من دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل، ورحاب الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، كما يعرض المســــلسل على قنوات الحياة و"أون" و"سي بي سي"، ومنصة "واتش إت" الإلكترونية.