دجاج مشوي بصلصة الزعتر

{title}
همزة وصل   -
يتميز الزعتر برائحته العطرية المعروفة، ويعتبر من أقوى المطهرات ومضادات البكتيريا الطبيعية، ويفيد في تقوية المعدة وطرد السموم، واستخدم عند الأطباء العرب قديماً لعلاج المغص، وللتخلص من التخم بعد الوجبات الثقيلة وزيادة الشهية، ويُعد من أفضل النباتات التي تضيفها الأسر العربية في الوصفات الشهية.
يقول الشيف حسنين من مطعم «ليفانترا»، منتجع «ماريوت» نخلة جميرا: «هذه الوصفة تتميز بتجانس طعم الزعتر الأخضر مع الزبدة والثوم والخضروات، فيشكل خليطاً شهياً مع قطع الدجاج».المكونات: 250 جراماً من أرجل دجاج خالية من العظم، حبة بطاطس كبيرة، 30 ملليمتراً من زيت الزيتون، 5 فصوص من الثوم، 15 ملليمتراً من عصير الليمون، 5 جرامات من الملح، 10 جرامات من البهارات العربية، 50 جراماً من البصل، 15 جراماً من الزعتر.
طريقة التحضير:
يُتبل الدجاج بالملح والفلفل الأسود، بعد تجفيفه جيداً من الماء، ويُخلط في وعاء صغير مع زيت الزيتون، والملح، والزعتر، والبهارات العربية، حتى يمتزج الخليط تماماً، ويُترك في الثلاجة لمدة 4 ساعات حتى يتشرب التتبيلة، ويُسخن الفرن مسبقاً إلى درجة حرارة 170 درجة مئوية، ثم يوضع الدجاج في صينية.
تُقشر حبة البطاطس، وتُقطع إلى شرائح رفيعة، ثم تُغطى بخليط الزعتر المُحضر مسبقاً، وتُوضع على صينية الخبز، وتُوضع صينية الدجاج والبطاطس في الفرن لمدة 15-20 دقيقة، حتى يتم النضج.