بحث التعاون المشترك بين جامعتي الأميرة سمية للتكنولوجيا والشارقة

{title}
همزة وصل   -
بحثت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الدكتورة وجدان أبو الهيجاء اليوم الخميس، مع وفد أكاديمي من جامعة الشارقة برئاسة مدير الجامعة الدكتور حميد مجول النعيمي، سبل التعاون المشترك بين الطرفين في عدد من المجالات الأكاديمية والبحثية.
وعرضت الدكتورة أبو الهيجاء بحضور نائب سمو رئيسة الجمعية العلمية الملكية للبحث العلمي الدكتور عرفات عوجان، مسيرة تميز الجامعة، والنجاحات التي حققتها، والبرامج التي تطرحها بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل الذي يشهد تغيرات سريعة ومتطورة.
وأكدت حرص الجامعة على فتح آفاق التعاون الدولي، وتبادل الخبرات العلمية والعملية، والعمل بتوجيهات سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة بأن تكون الجامعة منارة تعليمية وبحثية مرموقة تسعى دوما لتحقيق أفضل المعايير والاعتمادات العالمية، وترفد سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي بطلبة أكفياء على أعلى مستوى من التعليم والتدريب.
من جانبه، قدم الدكتور النعيمي، نبذة تفصيلية عن جامعة الشارقة، وما تطرحه من تخصصات وبرامج أكاديمية، معربا عن فخره بتميز جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا التي تتواءم مع جامعة الشارقة في التخصصات التي تطرحها، والنهج المتبع في استقطاب أعضاء هيئة التدريس والطلبة، والآلية المتبعة في إعداد البحوث العلمية المتميزة.
واتفق الطرفان على تعزيز التعاون المستقبلي من خلال توقيع اتفاقية تعاون أكاديمي وبحثي مشترك.