مذكرة تفاهم بين جامعة اليرموك والمركز الوطني للبحث والتطوير

{title}
همزة وصل   -
وقعت جامعة اليرموك والمركز الوطني للبحث والتطوير، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتطوير البحث العلمي والتعليم التطبيقي والريادة والابتكار في المملكة.
وتهدف المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مساد، وعن المركز رئيسه الدكتور عبد الله الموسى، إلى تعزيز التعاون العلمي والتنسيق والمشاركة بمجال دعم نشاطات البحث العلمي والتطوير وبناء قدرات الباحثين الأكاديميين، وتنظيم الأنشطة والفعاليات العلمية والبحثية المشتركة.
وأكد مساد، أهمية المذكرة في دعم الأنشطة البحثية في مجالات الطاقة والتكنولوجيا الحيوية وبحوث البادية الأردنية والمياه والغذاء، إضافة إلى تفعيل وتطوير القدرات العلمية في هذه المجالات، وتعزيز القدرات العلمية البحثية وتوحيد الجهود العلمية لدعم القطاعات الاقتصادية في المملكة.
من جانبه، عرض الموسى لاستراتيجية المركز المرتكزة على محوري الأمن الغذائي والأمن الصحي، مشيرا إلى إبرام المركز 13 مذكرة تفاهم مع جامعات ومراكز بحثية، ووضع الخطط التنفيذية للتعاون والتشبيك مع المؤسسات البحثية والجامعات لدعم المشروعات البحثية التطبيقية ودعم الشركات الناشئة وبناء قدرات الباحثين وتمكين المجتمعات المحلية ضمن مجالات عمل المركز بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة .
ونصت المذكرة على تعاون الفريقين في دعم البحث العلمي والابتكار من خلال تنفيذ مشاريع ونشاطات بحثية مشتركة تتعلق بالمجالات العلمية والأكاديمية، خاصة موضوعات الأمن الصحي والغذائي، واستغلالها تجاريا بموافقة مشتركة.
© جميع الحقوق محفوظة لهمزة وصل 2024
تصميم و تطوير